تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الأخبار
.
.
وقف الموسى يرعى الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية ولجان التنمية بمنطقة مكة
23/08/1438

برعاية ودعم من وقف سعد وعبدالعزيز الموسى أقيم الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية ولجان التنمية بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار: (تحقيق الشراكة التنموية في العمل الخيري)، والذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين سمو أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل حفظه الله وبإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي عقد بفندق "هيلتون المؤتمرات" بأبراج "جبل عمر".

وأقيم مساء السبت 18/ 8/ 1438هـ الحفل الختامي للملتقى بحضور مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية ومشرف عام فرع الوزارة بالمنطقة. من جهته أوضح المشرف العام على الملتقى ونائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمكة أ. معتوق اللحياني: أن فكرة إقامته؛ تهدف إلى إبراز أثر الجهات الخيرية في تحقيق التنمية في مجالاتها المتنوعة، وفتح آفاق تنموية جديدة في المجال الخيري والاجتماعي، وتقديم مبادرات نوعية في التنمية المجتمعية، تعزيز القناعة بأهمية العمل الخيري وأثره الحيوي في البناء المجتمعي، وفق ما ورد بشعاره: «العمل الخيري والشراكة التنموية»، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 420 جهة أهلية بمنطقة مكة في فعاليات ملتقى هذا العام والذي أقيم من الفترة 15-16-17 شعبان برعاية ذهبية من وقف سعد وعبدالعزيز الموسى


وأضاف أ. معتوق: إن الملتقى اعتمد 6 توصيات هي:

1 – إعداد معجم شرعي لتأصيل وتحرير مفاهيم ومصلحات العمل الخيري والتنموي.

2 – تقنين مصفوفة علمية تؤطر لخارطة بحثية استشرافية في العمل الخيري والشراكة التنموية.

3- تأسيسُ لجان تنسيقية بين قطاعات التنمية المجتمعية لتفعيل المبادرات التنموية التي توصل إليها الملتقى.

4 – إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية موحدة ومحدثة باستمرار، تستهدف تبادل المعلومات والإحصاءات الخاصة بمجالات العمل الخيري والشراكة التنموية في المجتمع السعودي لتيسير التواصل والتنسيق والتكامل والشراكة بين المعنيين في قطاعات التنمية المجتمعية بهذا المجال.

5 – سَن نظام تشريعي يتيح وييسر الدعم المالي المستمر للجمعيات الأهلية في ظل مناخ يتسم بالشفافية والمحاسبة.

6 – الاستمرارية في عقد مثل هذه الملتقيات ذات العلاقة بدور العمل الخيري في استقرار المجتمع، وقياس أثر مخرجاته ورصد احتياجاته، ومعوقات تحقيق أهدافه، وذلك على مستوى مختلف مناطق المملكة.

 ​​​​​

هذا وقد شارك الوقف بجناح تعريفي بالمعرض المصاحب للملتقى، وقد عرضت فيه منتجات وإصدارات الوقف المطبوعة والإلكترونية كما عرض فيه عدد من تقارير المشاريع التي تم دعمها ورعايتها من الوقف للاطلاع عليها، وقد تم توزيع عدد من إصدارات الوقف ومنتجاته على زوار المعرض الذين تجاوز عددهم أكثر من 300 زائر وزائرة.​

تابعونا على

W3C Icon
  • التواصل مع الوقف#False
  • التواصل مع الوقفالأخبار/News/Pages/default.aspxFalse
  • التواصل مع الوقفروابط مهمة/Pages/ImportantLinks.aspxFalse
  • التواصل مع الوقفالأسئلة المتكررة/Pages/FAQ.aspxFalse
^